آخر تحديث للموقع:
موقع جديد اليوم نيوز
Menu
آخر تحديث للموقع:
كتب : Aseel Abdullah Alokish آخر تحديث:
«جوزيف بلاتر» يشعر بالخيانه من اصدقائه

«جوزيف بلاتر» يشعر بالخيانه من اصدقائه

آخر تحديث:

Article Source :

تحدث السويسري, جوزيف بلاتر, رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا السابق, انه يشعر بتعرضه للخيانه من بعض اصدقائه المسؤولين في كرة القدم العالمية, في مؤامره حسب قوله تم تدبيرها في عام 2015.

حيث جاءت هذه التصريحات لجوزيف بلاتر التي ادلى بها لصحيفة «Sonntags Blick» السويسرية، بعدما نشرت مجلة (Spiegel) الألمانية في عددها لهذا الأسبوع، أن المحامي الرئيسي لفيفا، ماركو فيليجير، تعاقد في ديسمبر / كانون أول 2014، مع مكتب محاماة أمريكي للدفاع عن مصالح المؤسسة الكروية أمام سلطات الولايات المتحدة.

وتم هذا الأمر قبل أن يصدر القضاء الأمريكي في مايو / آيار 2015، مذاكرات اعتقال بحق مسئولين بالفيفا في إطار قضية الفساد، ما يثير الشكوك بشأن ذلك التعاقد، ومعرفة البعض داخل الاتحاد بأن حملة الاعتقالات ستحدث.

وفي يناير / كانون الثاني، قبل 142 يوما من الاعتقالات، في فندق بور أو لاك بزيورخ، وقع المدير المالي السابق لفيفا ماركوس كاتنر والأمين العام السابق جيروم فالكه على العقد، دون أن يخبرا بلاتر الذي اعتبر أن «هناك مؤامرة وخيانة داخلية».

وعن ذلك صرح بلاتر في المقابلة «إنها كلمات قاسية لكنني أشعر بالخيانة والخداع، المرء يفهم أنه بفيفا كان معروفا أن شيئا سيئا سيحدث من قبل الولايات المتحدة، ولم يتم إخبار رئيس الاتحاد، الأمر يبدو كلعبة».

وشدد على أنه لم يكن يعلم بأن شيئا سيئا سيحدث، ولكن الآن يمتلك وثائق من أمريكا الجنوبية تثبت أن القضاء السويسري تلقى في مارس / آذار 2015، قائمة أشخاص مطلوب القبض عليهم.

وأكد بلاتر قائلا «إذا كنا عرفنا بأنهم يدبرون شيئا لكنا استعدينا ودافعنا بشكل أفضل، وفعلنا شيئا ضد الفساد في اتحادي أمريكا الشمالية والجنوبية».

كما أكد أن الرئيسة السويسرية سيمونيتا سوماروجا، وزيرة العدل آنذاك، كانت تعرف بشأن القائمة لكنها على ما يبدو لم تخبر عنها الأعضاء الست بالمجلس الاتحادي السويسري.

وقال «اليوم عرفت أن فيفا كان يعرف بشأن ما سيحدث باستثنائي، لذا يبدو الأمر لي من جانب العاملين لدي أسوأ»، مشيرا إلى اختباره بعناية لهم ولا سيما المحامي فيليجير.

واعترف بلاتر أنه «كان طائشا لكنه لم يكن فاسدا قط» وأنه تلقى 10 ملايين فرانك على شكل مكافآت نظير إقامة بطولة كأس العالم في أفريقيا، لكنه شدد على أنها كانت مستحقة ودفع ضرائبها.

"جوزيف بلاتر" يشعر بالخيانه من اصدقائه «جوزيف بلاتر» يشعر بالخيانه من اصدقائه. by

Article Source :