كتب :عفان طاهر آخر تحديث:
انتهاء مهلة قطر الإضافية .. والأزمة لا تزال مقفلة على مساعي الحلول

انتهاء مهلة قطر الإضافية .. والأزمة لا تزال مقفلة على مساعي الحلول

يترقب العالم العربي حول ما سينتج عنه اجتماع القاهرة الذي سيعقد غدا الأربعاء, بعد انتهاء المهلة الإضافية الممنوحة لدولة قطر من قبل دول الحصار الاربع؛ وهي السعودية والإمارات و مصر والبحرين.

وتستمر المساعي الدولية لاحتواء الأزمة وحث قطر على الحل والتعاون في مواجهة الإرهاب ووقف تمويله.

وقد أتت في سياق تلك المساعي، زيارة وزير الخارجية الألماني الاثنين إلى السعودية من جهة، ثم الاتصال الهاتفي الذي جرى بين رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي و ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في محاولة بريطانية لتقريب وجهات النظر. حيث أكدت ماي خلال حديثها مع ولي العهد السعودي على ضرورة أن تعمل قطر مع جيرانها لمواجهة خطر التطرف والإرهاب.

بدورها سعت فرنسا هي الأخرى لإقناع قطر بالتوصل لحل مع جيرانها قبل انقضاء المهلة، وكانت أحدث تلك المحاولات اتصال هاتفي جرى الاثنين بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و أميرقطر.

ويبقى أن العد التنازلي لانتهاء مهلة قطر بدأ والترقب هو سيد الموقف، فالقاهرة تستضيف الأربعاء، اجتماعا على مستوى وزراء الخارجية لكل من السعودية والإمارات والبحرين من المفترض أن يبحث الخطوة التالية تجاه قطر .

انتهاء مهلة قطر الإضافية .. والأزمة لا تزال مقفلة على مساعي الحلولانتهاء مهلة قطر الإضافية .. والأزمة لا تزال مقفلة على مساعي الحلول.by

المصدر :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

90 queries in 0.467