كتب :اسرار محمد آخر تحديث:
وزير الخارجية الإماراتي .. ندرس الرد القطري وسنتخذ قرارا في حال رفضها للمطالب

وزير الخارجية الإماراتي .. ندرس الرد القطري وسنتخذ قرارا في حال رفضها للمطالب

قال وزير خارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد, أن الدول العربية المقاطعة لقطر “ستقوم بدراسة الرد القطري وستتخذ بعدها قرارها”, وفي حال رفضت قطر المطالب فانها ستقوم باتخاذ إجراءات في حق قطر وفق ما ينص عليه القانون الدولي.

وذكرت المصادر ذاتها أن الوزير الإماراتي أوضح في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني زيغمار جابريل في أبوظبي أنه “من المفيد والمجدي إبلاغ الرد لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بعيدا عن وسائل الإعلام”.

وأضاف المسؤول ذاته أنه “من السابق لأوانه تحديد الإجراءات التي يمكن أن تتخذها الدول الأربع (الامارات ,السعودية, البحرين, مصر) وذلك لان الأمر يتوقف على ما يتم عرضه من الإخوة في الكويت”, مؤكدا أنه “في حال عدم استجابة قطر سنتخذ إجراءات في إطار القانون الدولي”.

وفيما يتعلق بتمويل الإرهاب قال الشيخ عبد الله بن زايد “إن مواجهة الإرهاب تحتاج منا التصدي لخطاب الكراهية وتسهيل وإيواء المتطرفين وتمويلهم” لافتا إلى أنه “لا يمكن لنا أن نكون في مجتمع دولي يريد أن يصل للقضاء على صوت التطرف وأعمال الإرهاب التي نراها اليوم دون اجتثاث هذا العمل بشكل واضح ومشترك”.

وحول اليمن قال وزير خارجية الإمارات “لا شك في وجود تطور إيجابي في اليمن خلال الأيام الماضية ويهمنا تعزيز إيصال المساعدات الإنسانية لكافة الأطراف اليمنية ” مؤكدا ضرورة “الا تعيق القوات التي انقلبت على الشرعية ايصال المساعدات خاصة في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها اليمن”.

وزير الخارجية الإماراتي .. ندرس الرد القطري وسنتخذ قرارا في حال رفضها للمطالبوزير الخارجية الإماراتي .. ندرس الرد القطري وسنتخذ قرارا في حال رفضها للمطالب.by

المصدر :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

90 queries in 0.494