كتب :وائل بُعيق آخر تحديث:
تفاصيل حول فيروس “بيتيا” الخبيث الذي ضرب آلاف الأجهزة هذا العام
فيروس "بيتيا" الخبيث ضرب آلاف الأجهزة هذا العام

تفاصيل حول فيروس “بيتيا” الخبيث الذي ضرب آلاف الأجهزة هذا العام

يعتبر فيروس “بيتيا” من اخطر الفيروسات التي تستغل ملفات المشاركة المفتوحة على الشبكة الداخلية بواسطة “باس ذا هاش” الذي يسمح بتمرير الهاش ككلمة مرور بدلا من كلمة المرور الأصلية وفي حالة كون الجهاز من دون برامج حماية يقبل الهاش ككلمة مرور.

وأوضح الخبراء أنه بالنسبة لتشفير الملفات فإن فيروس “بيتيا” لديه نظام جديد في تشفير الملفات، اذ لا يقوم بتشفير كل ملف على حدة، كما يحدث مع فيروس “ونا كراي”، وانما يقوم بتشفير ملفات “ماستر بوت ريكورد” أو “إم بي آر” بالكامل على الهارد ديسك “في حالة الحصول على صلاحيات الأدمن” بحيث يمنع الجهاز من أن يقرأ أية ملفات أو جداول الملفات التي يكون فيها كل معلومات الملفات الموجودة على الجهاز بالكامل.

وأضافوا أن الفيروس يقوم بعرض رسالة تفيد بأن الـ “إم بي آر” تم تشفيره بالكامل وعليك أن تدفع ٣٠٠ دولار فدية كي تسترد ملفاتك، أما في حالة عدم حصول “بيتيا” على صلاحيات الأدمن فيقوم بتشفير الملفات بطريقة عادية جدًا مثل أي فيروس.

ولفت الخبراء إلى أن طريقة تشفير “بيتيا” لملفات “إم بي آر” بالرغم من أنها ليست جديدة، إلا أنها أخطر من تشفير كل ملف على حدة لأنها تجعل مهمة البحث عن علاج أو برامج مضادة مهمة صعبة للغاية.

يذكر أن العديد من الخبراء أكدوا أن الفيروس الجديد هو نسخة معدلة عن برنامج “بيتيا” الخبيث الذي ضرب العديد من الأجهزة هذا العام وطلب القراصنة من رواد شبكة الإنترنت دفع فدية مقابل استرجاع بياناتهم.

تفاصيل حول فيروس "بيتيا" الخبيث الذي ضرب آلاف الأجهزة هذا العامتفاصيل حول فيروس “بيتيا” الخبيث الذي ضرب آلاف الأجهزة هذا العام.by

المصدر :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

90 queries in 0.811