كتب :Aseel Abdullah Alokish آخر تحديث:
منظمة الصحة العالمية ترسل فريق طوارئ لتطويق مرض الكوليرا باليمن
مرض الكوليرا أنتشر بشكل سريع في اليمن

منظمة الصحة العالمية ترسل فريق طوارئ لتطويق مرض الكوليرا باليمن

وباء الكوليرا انتشر بشكل مخيف وسط المواطنيين اليمنين, ومات المئات بسبب هذا الوباء, ومع الأوضاع التي يعيشها اليمنيون جراء الحرب, قررت منظمة الصحة الحالمية إرسال فريق طوارئ على وجه السرعه الى اليمن لإحتواء المرض ومنع إنتشاره.

وجاء تأكيد الخبر، خلال لقاء جمع مسؤولين بمنظمة الصحة العالمية في جنيف مع وزير الصحة والسكان اليمني، حسن باعوم، الذي قدم بدوره شرحا مفصلا عن الوضع الصحي، خاصة في ما يتعلق بانتشار الإسهالات المائية الحادة والكوليرا.

وأوضح رئيس قسم الطوارئ بالمنظمة، أن المنظمة أعدت الخطة الكاملة مع باقي الشركاء للسيطرة على وباء الكوليرا، وسيقوم فريق الطوارئ على وجه السرعة بزيارة الرياض واليمن برئاسة رئيس فريق الطوارئ.

وأعلن ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن، نيفيو زاغاريا، الجمعة، أن مرض الكوليرا يتفشى بسرعة “لم يسبق لها مثيل” في محافظات البلاد التي يسيطر عليها الحوثيون.

وقال زاغاريا إن عدد الحالات وصل إلى 23425 إصابة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 242 حالة في 18 محافظة منذ 27 أبريل.

وتوقع المسؤول ظهور ما يصل إلى 200 ألف إصابة جديدة بالكوليرا خلال الأشهر الستة المقبلة.

وتعتبر الكوليرا عدوى حادة تسبب الإسهال وقادرة على أن تودي بحياة المُصاب بها في غضون ساعات إن تُرِكت من دون علاج، بحسب منظمة الصحة العالمية.

منظمة الصحة العالمية ترسل فريق طوارئ لتطويق مرض الكوليرا باليمنمنظمة الصحة العالمية ترسل فريق طوارئ لتطويق مرض الكوليرا باليمن.by

المصدر :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

90 queries in 0.490